هيئة تنظيم الاتصالات
. . .

هيئة تنظيم الاتصالات البحرين

  • TRA Banner 1
    الحفاظ على
    التواصل الفعال
    بين هيئة تنظيم الاتصالات والمستهلكين
    ومزودي خدمات الاتصالات.

دعم المستهلكين المنازعات

Make a Complaintمن يمكنهم تقديم شكوى؟

أي طرف أبرم عقداً مع مزود خدمات الاتصالات ويشمل: الأفراد والمؤسسات شريطة ألا يكون العقد مع المزود أوجب حل النزاعات من خلال إجراءات قانونية محددة أو تحكيم ملزم وألا يكون قد تم التفاوض بشأن العقد بشكل فردي.

Make a Complaintتقديم الشكوى إلى الهيئة مباشرة

يمكن تقديم شكاوى تسوية النزاعات عن طريق أي من الوسائل المذكورة بصفحة التواصل مع الهيئة بصيغة إلكترونية أو خطية أو شفهية من خلال بوابة المستهلك الموجودة على موقع الهيئة الإلكتروني، مركز اتصال المستهلك 81188 أو طلب كتابي يقدم للهيئة على عنوانها الرسمي المعلن.

Make a Complaintما هي آلية قبول تسوية النازعات؟

بعد التحقق من استيفاء الشكوى بتضمينها المعلومات والمستندات اللازمة للتحقيق، سيتم البدء بالتحقيق في النزاع مع مزود خدمات الاتصالات الخاص بك.

دعم المستهلكينإجراءات الشكاوى

متى يمكنني التقدم بالشكوى للهيئة؟

في حال عدم رضاك عن مخرجات الشكوى التي قمتم بتقديمها لمزود خدمات الاتصالات الخاص بك ، يمكنك التقدم بها إلى الهيئة خلال 12 شهراً من تاريخ شكواك مع مزود الخدمة.

تمكين المستهلكين الأسئلة المتكررة

يتوجب على مزود الخدمة معالجة المشكلة خلال فترة محدودة من تاريخ تقديم الشكوى له حسب إجراءات سياسة خدمة العملاء. في حال عدم الرد في المدة المحددة حسب إجراءات سياسة خدمة العملاء، أو عدم رضا المستهلك عن الرد الذي تلقاه من قبل مزود الخدمة، يحق للمستهلك تقديم شكواه للهيئة مباشرة متضمنةً جميع المستندات المطلوبة لدعم الشكوى.

ننصحك بأن:

  • تقارن مــا بين مميزات وأسعار المنتجات.
  • تنتقي الخدمة التي ترى أنها تستوفي اشتراطاتك على أفضل نحو.
  • تنتقي باقات الخدمات التي في متناول ميزانيتك.
  • تنتقي الخدمة المتوافرة في نطاق موقعك.
  • تتأكد من أن (طول) مدة العقد مناسبة لك.

شكاوى الاحتيال ليست من اختصاص هيئة تنظيم الاتصالات ويمكن التقدم بالشكوى مباشرة لدى الجهات المعنيه بوزارة الداخلية.

تم تخصيص خدمة مجانية تمكن المستهلكين من حظر استقبال الرسائل النصية المزعجة من خلال إرسال كلمة block متبوعة باسم المرسل إلى الرقم 88444. في حال استمرار الرسائل المزعجة يحق للمستهلك التقدم بشكوى للهيئة.

تشترط هيئة تنظيم الاتصالات بأن يكون لدى جميع مزودي الخدمة إجراءات للشكاوى وقواعد للممارسة توضح طريقة تعاملهم مع الشكاوى. ويجب أن تعتمد هيئة تنظيم الاتصالات هذه الإجراءات والقواعد قبل أن تصبح سارية المفعول ويمكنك أن تطلب من مزود الخدمة الذي تتعامل معه أن يزودك بما لديه من إجراءات للشكاوى وقواعد الممارسة والتي تكون متوفرة على موقعهم الإلكتروني.

دعم المستهلكين أبق على تواصل معنا

إن كنت ترغب في تقديم أي استفسار، شكوى أو اقتراح، يمكنك التواصل معنا عبر القنوات التالية.

Consumer Hotlineعن طريق الاتصال
بمركز اتصال المستهلك
81188

Emailعن طريق البريد
الإلكتروني
consumer@tra.org.bh

Faxعن طريق
الفاكس
17532523

Revolution Slider Accordion